English Simplified Chinese Traditional Chinese Korean Japanese Thai Vietnamese Indonesian Russian Turkish Spanish Italian Portuguese French Arabic

متطلبات تأشيرة الطلاب

التعليم الأمريكي استثمار رائع في المستقبل ويحظى الطلاب الدوليون بحفاوة بالغة في الولايات المتحدة الأمريكية! لمعرفة أحدث أخبار التأشيرات، مباشرة من الحكومة الأمريكية:


الأساسيات: سترسل لك الكلية أو الجامعة أو البرنامج الذي تتقدم إليه كافة المعلومات التي تحتاجها لضمان الحصول على تأشيرة طالب والتي بدورها ستسمح لك بالدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية. ولن تتمكن من التقدم بطلب الحصول على التأشيرة إلا بعد قبولك للدراسة في إحدى المؤسسات التعليمية. (إذا قُبلت من قبل أكثر من جامعة أو برنامج، يتعين عليك اختيار الكلية التي ستحضر بها قبل التقدم بطلب الحصول على التأشيرة)

سترسل لك المؤسسة نموذجاً خاصاً، يسمى I-20. وهو ليس بتأشيرة. إن I-20 عبارة عن طلب تأشيرة، وسيستخدم مع تأشيرتك (في حالة منحك واحدة) وجواز سفرك والمستندات الأخرى لدخول الولايات المتحدة.

سفارة أو قنصلية الولايات المتحدة قد تزودك بمعلومات مفصلة بشأن متطلبات التأشيرة الخاصة بوضعك. على سبيل المثال، التأشيرة F-1 خاصة بالطلاب الملتحقين بدراسة أكاديمية أو دورات لغات للمتفرغين. أما التأشيرة J-1 فتصدر للطلاب المتوجهين للولايات المتحدة المحتاجين لتدريب عملي لا يتوفر في بلدهم الأم. ومن الأمثلة الأخرى تأشيرة الطالب المهني M-1، الخاصة بالطلاب المستوفين معايير محددة أثناء حضور الكليات المهنية.

وفي حالة قبول طلب التأشيرة، يحتاج الطلاب بشكل عام للانتظار حوالي أربعة إلى خمسة أسابيع للحصول على تأشيرة من القنصلية أو السفارة. ويوصى مستشارو التعليم بتقدم الطلاب أثناء الجزء الأول من الصيف (مايو ويونيو ويوليو) للوصول إلى وجهتهم الأكاديمية بالولايات المتحدة في الوقت المحدد لفصل الخريف الدراسي، والذي عادة ما يبدأ في أغسطس. إذا احتاج الطالب في التقدم للحصول على تأشيرة في أواخر الخريف أو مطلع الشتاء (نوفمبر وديسمبر)، يرجى الانتظار لمدة شهر واحد حتى يتم معالجة طلبك.

خدمات الجنسية الأمريكية والهجرة تعرض النماذج والرسوم ومعلومات البصمات بالإضافة إلى قسم لموارد المعلمين والطلاب..

سيكون هناك عدد من النماذج والمستندات التي سيطلب منك تقديمها مع طلب التأشيرة النهائي وتشتمل على دليل يثبت أن لديك الموارد المالية لتنفق على نفسك أثناء إقامتك بالولايات المتحدة. وقد تبدو العملية معقدة ولكن تذكر أن المتخصصين في المؤسسة التي تختارها والمسئولين الممثلين للولايات المتحدة في بلدك يقدمون العون لآلاف الطلاب في استكمال عملية الحصول على التأشيرة كل عام.

مهم جداً:: اعرف القانون الذي يسرى على تأشيرة الطلاب. يجب الامتثال لجميع القواعد التي تسري على وضع التأشيرة الخاصة بك. وتتميز قواعد الهجرة في الولايات المتحدة الأمريكية بالصرامة والدقة، ويقع على عاتقك مسئولية معرفة جميع القواعد واتباعها. استشر خبراء القانون إذا لزم الأمر.